Tekfoor Web | برامج كمبيوتر و موبايل و شروحات تقنية Tekfoor Web | برامج كمبيوتر و موبايل و شروحات تقنية
nordvpn

كيف غيرت التكنولوجيا طريقة التداول في أسواق الفوركس؟

تستمر التطورات التكنولوجية في تغيير مشهد تداول العملات الأجنبية، في الواقع يرتبط تداول الفوركس ارتباطًا وثيقًا بظهور التكنولوجيا،يتميز هذا السوق بسيولته العالية ويعمل دون بورصة مركزية مما يعني أنه بدون العالم الافتراضي لن يكون ذلك ممكنًا، في الوقت الحاضر يمكن لأي شخص لديه اتصال سريع بالإنترنت وجهاز كمبيوتر الانضمام لهذاالسوق وكسب دخل إضافي.
ليس هناك شك في أن التكنولوجيا قد أدت إلى تطورات كبيرة فيطريقة الاستثمار، فهي تساعد المتداولين على دخول سوق الصرف الأجنبي بثقة، حيث توفر جميع الأدوات الضرورية عبر الإنترنت وسهولة الوصول إلى السوق ومصادر التعلم المذهلة التي يمكن للمستثمرين استخدامها لتحسين مهاراتهم في التداول واكتساب رؤى قيمة في سوق الفوركس.

كيف غيرت التكنولوجيا طريقة التداول في أسواق الفوركس؟

تقنيات التداول

كانت هذه التطورات واضحة بشكل كبير في طريقةالتداول، على سبيل المثال: بدأت التكنولوجيا في تطوير منصة ميتاتريدر 4 عبر الإنترنت، وهذا يفيد متداولي الفوركس من التداول في أي نظام تشغيل أو متصفح، بالإضافة إلى ذلك، مكنت التكنولوجيا المتقدمة المتداولين من تشغيل والحفاظ على ميزة تنافسية في البيئة المالية.

سهولة الوصول إلى التداول

أتاحت التكنولوجيا لعدد كبير من الناس الوصول إلى التداول، في الماضي كان التداول موجودًا فقط للمتداولين المؤسسيين، ولكن مع التقدم التكنولوجي يمكن لتجار التجزئة والقطاع الخاص الآن المشاركة في الصناعة، لقد أصبح التداول مبسطًا بفضل التكنولوجيا فيمكن لأي متداول في أي مكان لديه اتصال بالإنترنت تنفيذ أي صفقة يرغب فيها.

أداء سريع للتداول

في الماضي كنت تنتظر أيامًا حتى تكتمل صفقة التداول أو حتى تحصل على أخبار من شركات البورصة، حاليًا يمكن للمتداول في نيويورك الوصول بسرعة إلى الأخبار الناشئة من شركة بورصة طوكيو للفوركس إذا رغبوا في ذلك، كل هذا بفضل مرونة الإنترنت ذات النطاق الواسع، كما يستطيعالمتداول الذي يستخدم تقنيات الهواتف المحمولة للوصول بسرعة إلى أصوله من أي مكان.

استخدام تطبيقات التداول عبر الهاتف المحمول

الإنترنت عالي السرعة لا يسهل الوصول إلى تطبيقات التداول عبر الهاتف المحمول فحسب بل إنه يوفر أيضًا أدوات التداول للمتداولين التي يمكن الوصول إليها من خلال بوابة على جهاز كمبيوتر شخصي، تعد تطبيقات التداول عبر الهاتف المحمول فعالة للغاية للمتداولين المهتمين بتبني صفقات قصيرة الأجل مثل متداولي عقود CFD أو الفوركس.

وصول السوق على مدار 24 ساعة

في الماضي كان لدى المتداولين أوقات محددة للتداول بناءً على المنطقة الجغرافية،الآن لم يعد هذا هو الحال فعندما تغلق الأسواق في أوروبا فإن الأسواق في آسيا مفتوحة وتعمل، وبالتالي يتمتع المتداولون بمنصة تداول افتراضية لمدة 24 ساعة في اليوم.

تنفيذ سريع وآلي

مثل أي صناعة أخرى تستفيد من التشغيل الآلي الفعال، يشهد سوق الفوركس التأثير الهائل للأتمتة في عدة سيناريوهات، فقد أدى التنفيذ السريع والآلي للمتداولين في سوق الفوركس إلى إلغاء الحاجة إلى تدخل الوسطاء، وبالتالي فإن هذا يعني التنفيذ السريع للصفقات وفرصة ضئيلة أو معدومة لفقدان المتداولين.

أكثر تنافسية

جعلت التكنولوجيا التداول أكثر تنافسية من أي وقت مضى وذلك لأن العملاء يتطلعون دائمًا إلى خدمات وعروض أفضل،لذلك يتنافس الوسطاء على الوسطاء إلى إضافة وإنشاء المزيد من الميزات لهم لجذب المزيد من المشترين.

في الختام:
منذ أن أصبحت التكنولوجيا راسخة في عالم التجارة لم تكن هناك علامات على تباطؤها، قريبًا سيتم دمج الذكاء الاصطناعي في التداول، ومع تقدم التكنولوجيا سيستمر تغيير مفاهيم التداول وسيكون هذا مفيدًا للمتداولين.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Tekfoor Web | برامج كمبيوتر و موبايل و شروحات تقنية