القائمة الرئيسية

الصفحات

أيّ من مدونات الألعاب هي أفضل نوع يمكنك إنشاؤه؟

أيّ من مدونات الألعاب هي أفضل نوع يمكنك إنشاؤه؟


إن كنت ترغب بإنشاء مدونتك الخاصة وتنتابك الحيرة في اختيار مجال محدد، فقد تكون الألعاب هي الخيار الأفضل لك. مجال الألعاب مزدهر ويزداد نموه وانتشاره كل عام، حيث تبلغ بالفعل قيمة سوق الألعاب عالميًا أكثر من 68 مليار دولار أمريكي. يشير ذلك إلى مدى ضخامة جمهور محبي الألعاب وعدد الأشخاص الذي يرغبون بقراءة المدونات المتخصصة في هذا المجال. إليك بعض الأفكار حول مختلف أنواع المدونات التي يمكنك الاختيار منها.

خدمات بث ألعاب الفيديو وإرشادات اللعب :

ما زالت أكثر الأشياء المرغوب بها بعد المدونات هي إرشادات اللعب في تاريخ مجال الألعاب كله. ظل مطورو الألعاب في هذا المجال يبذلون كل جهدهم لتطوير ألعاب شيّقة تتحدى اللاعبين، ويجد عدد من اللاعبين صعوبة شديدة في ممارسة بعض الألعاب. كانت الإرشادات والتعليمات مفيدة جدًا على مر السنين بالنسبة للاعبين المتوسطين الذين يجدون صعوبات كبيرة في ممارسة بعض الألعاب.

يمكنك إنشاء دليل إرشادي لأي لعبة عن طريق لعب اللعبة من البداية حتى النهاية وكتابة كل الخطوات التي قمت بها. قد يكون هذا الأمر وظيفة ممتعة جدًا والكثير من الأشخاص يتمنون الحصول على مثل هذه الوظيفة، ويمكنك في وقتنا الحالي أيضًا الدمج بين الكتابة والبث المباشر لتحقيق تجربة استخدام أكثر شمولية.

تعتبر منصة تويتش Twitch واحدة من المنصات الرائعة لخدمات بث الألعاب وتزداد شهرتها في منطقة الشرق الأوسط، حيث شاهد 4.4 مليون شخص العروض المباشرة باللغة العربية في عام 2020 مما يُظهر الفرصة التي يمكن للآخرين استغلالها لدخول عالم خدمات بث المحتوى. سيتهافت المشاهدون على زيارة منصتك في حالة تعزيز الفيديوهات بمقالات شيّقة وممتعة.

مراجعات/تقييمات الألعاب

تستحوذ مراجعات/تقييمات الألعاب على جزء كبير من السوق حيث يسعى معظم مستخدمي شبكة الإنترنت للاطلاع على كل الآراء قبل اتّخاذ قرار الشراء. يمثّل حوالي 36% من مستخدمي شبكة الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 سنة المراجعات/التقييمات الإلكترونية الخاصة بالعلامات التجارية والمنتجات، ولذلك قد يحقق هذا النوع من المدونات نجاحًا كبيرًا.

تكون المراجعات/التقييمات مفيدة بصورة خاصة للأشخاص الذين يبحثون عن خيارات متاحة في الأسواق المشبّعة. مجال الكازينوهات الإلكترونية من الأمثلة الجيدة على ذلك حيث يمتلك الأشخاص العديد من الخيارات المتاحة التي يمكنهم التفضيل بينها. يميل اللاعبون من الدول العربية إلى الاطلاع على قوائم أفضل الكازينوهات الإلكترونية المتاحة للاعبين العرب لمعرفة المواقع التي تقدّم أفضل عروض ترحيبية. يمكنك أيضًا الاطلاع على مراجعات/تقييمات كل موقع من هذه المواقع واللغات التي يقدّمها.

المراجعات/التقييمات مفيدة في حالة الألعاب الجديدة التي تمتلك أيضًا نفس القدر من المنافسة. على سبيل المثال، يوجد خياران رئيسيان يمكن الاختيار بينهما كل عام بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن الألعاب الخاصة بوحدات الألعاب: لعبة فيفا FIFA ولعبة برو إفولوشن سوكر Pro Evolution Soccer. تكون المراجعات/التقييمات الخاصة بمثل هذه الألعاب مفيدة للاعبين حيث قد تساعدهم على اختيار اللعبة التي يجب شراؤها.

التركيز على الألعاب القديمة

يعتبر التركيز على الألعاب القديمة من الأفكار التي يمكن الاستفادة منها لإنشاء مدونة ناجحة في هذه الأيام. الألعاب التقليدية القديمة هي الصيحة الجديدة في عصرنا الحالي حيث يرجع الفضل في ذلك إلى صالات الألعاب وإصدار وحدات الألعاب الكلاسيكية مثل نظام نينتندو الترفيهي Nintendo Entertainment System. إضافة إلى ذلك، تتراوح أعمار 46% من اللاعبين من 36 سنة فأعلى مما يعني انخراط عدد كبير منهم في مجال الألعاب منذ بداية حقبة التسعينيات. سيشعر هؤلاء اللاعبون بالحنين إلى الماضي عند قراءة مقالات الألعاب التي كانوا يلعبونها في الماضي.

يمكن أن تقوم في مدونة الألعاب القديمة باختيار سنة مختلفة في تاريخ مجال الألعاب أسبوعيًا والكتابة عن الألعاب الكلاسيكية التي تخص هذه الفترة. يمكن أيضًا تعزيز الكتابة بالصور والفيديوهات لزيادة نزعة الحنين إلى الماضي مع تقديم ترشيحات وتوصيات حول الأماكن المتاحة لممارسة الألعاب الشهيرة في الوقت الحالي. الأفكار الملهمة التي يمكن تنفيذها في مدونة الألعاب القديمة ليس لها حدود نظرًا لوجود قدر هائل من المحتوى الذي يمكن استغلاله لكتابة محتوى المدونة.

يجب أن يكون محتوى المدونة معتمدًا على تفضيلات ألعاب الفيديو الخاصة بك بغض النظر عن نوع مدونة الألعاب التي ستختارها. أهم عنصر في الكتابة هو اختيار أحد الموضوعات التي تحبها وتستمتع بها. إن كنت تحب إبداء الرأي، فتوجّه للمراجعات/التقييمات؛ إن كنت تحب ممارسة الألعاب، فقد تساعد اللاعبين الآخرين من خلال تقديم الإرشادات والتعليمات. أخيرًا، يمكنك اختيار التركيز على الألعاب القديمة في حالة اشتياقك للذكريات القديمة والحنين إلى الماضي.


تعليقات