القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعل مشاركاتك على انستقرام أكثر جاذبية ؟ دليل مفصل

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام خطوة بخطوة :

انستقرام هو المنصة المهيمنة في وسائل التواصل الاجتماعي حاليا ،  لقد نمت هذه المنصة بشكل هائل وزادت  شعبيتها كثيرا ،  إنه اعجوبة العصر الجديد للجماهير لأنه يلبي جميع متطلبات المستخدمين مثل منشورات التغذية ومقاطع فيديو IGTV و REELs وقصص ستوري ،  تحاول العلامات التجارية الكبيرة والمؤثرين جاهدًا إنشاء اسم لها على منصة انستقرام .


الفيديوهات هي الشيء الجديد  الآن في عالم التواصل الاجتماعي عامة وعالم الانتسقرام خاصة ، يقوم المستخدمون بتحويل الصور إلى فيديو باستخدام أدوات تحرير الفيديو والتعبير عن مشاعر مختلفة على الصور لجذب انتباه الناس ،  يلتقط مقطع فيديو لحظاتك الحالية ، لكن الصور تلتقط مشاعرك الأخرى ،  عندما تجمع كل المشاعر معًا في مقطع فيديو واحد ، فإن التصميم الفريد والحصري للفيديو  يخبرنا الكثير ،  جرب هذا النمط الجديد ، ويمكنك الحصول على المزيد من الاهتمام .


كيف تجعل مشاركاتك على انستقرام أكثر جاذبية ؟  دليل مفصل


النمو المستمر على انستقرام :


 يتزايد عدد المستخدمين على انستقرام يومًا بعد يوم ،  الآن فهم الناس قوة انستقرام ،  إنها أداة رائعة لجذب انتباه المستخدمين ،  يمكنك التثقف والحصول على المعلومات وتوليد الوعي من خلال Instagram ،  لا يتعلق الأمر بنشر الصور فقط ، ولكن يجب أن يكون لديك إستراتيجية جيدة التخطيط لإبراز الملف الشخصي الخاص بك ،  الآن انستقرام هو نظام أساسي تنافسي ، وإذا كان عليك البقاء على قيد الحياة ، فعليك تطبيق تقنيات محددة لجعل منشور انستقرام جذابًا.


الخطوات اللازمة لجعل مشاركات انستقرام جذابة :


 1. اختيار نظام الألوان :


 لتنظيم الخلاصة  او ما يعرف ب feed ، يمكنك اختيار لون يعكس شخصيتك وعلامتك التجارية ،  يمكنك تحديد اللون الذي يناسب المحتوى الخاص بك ،  قم بتحميل منشورات التغذية في نظام الألوان هذا ، وقم بتحميل غلاف Reels وغطاء IGTV بنفس عائلة الألوان لجعلها تبدو نظيفة ومنظمة ،  لا يعني ذلك أن كل منشور يجب أن يكون بهذا اللون ، ولكن يمكنك اختيار مجموعة ألوان من ثلاثة ألوان وتنسيق منشوراتك وفقًا لذلك ، على سبيل المثال ، إذا اخترت اللون الازرق كلون أساسي ، يمكنك اختيار الأبيض والأسود والأرجواني الفاتح مثل الألوان الثلاثة الأخرى.  تبدو جميلة.


 2. استخدم فلاتر الاتجاهات :


 يمنحك انستقرام خيار استخدام أكبر عدد ممكن من المرشحات او الفلاتر ،  ستوفر لك بعض المرشحات المبتكرة والجميلة أفضل نتيجة وستحسن صورك و منشوراتك وتضفي عليها الجمالية ،  يمكنك استخدام هذه المرشحات الشائعة للحصول على أقصى عدد من المشاهدات.


3. التركيز على الجودة :


 فيما يتعلق بالتقاط الصور وإنشاء مقاطع الفيديو ، عليك التركيز على الجودة حيث لا يمكنك ان تستخدم الفلاتر لرفع مستوى الفيديو او الصور ذات الجودة الضعيفة ، لذلك  التقط صورًا بعدسة كاميرا جيدة وقم بتصوير الفيديوهات بإضاءة طبيعية وبعد ذلك يمكنك استخدام محرر فيديو انستقرام مميز مثل InVideo لتحرير مقاطع الفيديو والصور الرائعة في مقاطع الفيديو .


 4. اختيار مواضيع مهمة :


 يجب ان تتناسب كل صورة تنشرها على انستقرام مع موضوع مهم حتى تكون هادفة و ذات فائدة لمتابعيك ،  لماذا تنشر الصور ومقاطع الفيديو على انستقرام ،   هل سيستفيد متابعوك من المنشورات؟  ما الذي تقدمه كمعلومات مفيدة لجمهورك   بناءً على احتياجات الجمهور وتفضيلاته ، حاول حل أسئلتهم ،  ونشر المشاركات التي ستساعدهم على زيادة المعرفة ،  يجب عليك تضمين تجربة شخصية في مشاركاتك تقدم جميع الإجابات على أسئلتهم.


 5. اختر وضع الصورة المناسبة  :


 الوضع مختلف في الهواتف المختلفة ،  عليك أن تفهم وضع الصورة مثل عمودي أو أفقي ،  وفقًا لحجم مساحة صور Instagram ، يجب عليك النقر فوق الصورة في هذا الوضع ،  إذا كنت تحب النقر فوق الوضع الأفقي ، فتأكد من نشر معظم الصور في هذا الوضع للحفاظ على التناسق في خلاصتك.


 6. ضع مجهودًا على تخطيط الصورة :


 لا تنشر أي صورة بشكل عشوائي ،  سيكون من المفيد إذا خططت لتنظيم مناسب للصور ، التصميم الجيد يبقي ملفك الشخصي على Instagram متزامنًا ومنظمًا وجذابًا ،  بعد كل نشرتين للصور ، يمكنك نشر عرض أسعار أو عرض دائري على نظام الألوان الأساسي لجعلها تبدو جميلة.


7. إعداد ملف التعريف الخاص بك :


 عندما يأتي جمهور محتمل إلى ملفك الشخصي ، فإنهم يرون أولاً صورة الملف الشخصي ووصفه ،  لذا ، قم بتحرير معلومات الملف الشخصي بمقدمة جيدة ، وأشر إلى USP الخاص بك ، وأضف رابطًا في مساحة الارتباط ، وقم بتعيين صورة ملف تعريف جيدة ،  يكمن جهدك بنسبة 50٪ هنا ، حيث يتعين عليك عرض معلومات ملفك الشخصي.


 8. تحقق قبل أن تنشر :


 تحتاج إلى التحقق من جميع الصور ومقاطع الفيديو قبل اتخاذ الخطوة الأخيرة لنشرها ،  يجب عليك تدقيقها والتحقق منها جيدًا قبل التحميل الأخير ،  يجب ألا يكون لديك أي مجال للخطأ أو التعديل بعد التحميل الذي يبدو غير متسق في منشورك ،  يساعدك التحقق أيضًا على فهم ما إذا كان هناك أي خطأ في المنشور أم لا.


 9. استخدام الرسومات :


 منشورات الصور الفردية أو المتعددة هي ما يتكون منه Instagram ، ولكن في الوقت الحاضر ، لا يقرأ الناس أو لديهم الكثير من الوقت في قراءة التعليقات الممتدة ،  ومن ثم ، فإن استخدام الرسومات للحصول على شهرة واختيار نظام ألوان مناسب لعمل الرسومات يعد علامة فارقة أخرى لجعل منشور موجز Instagram جذابًا ،  يمكنك إنشاء مخطط إنفوجرافيك أو مخطط دائري أو نص بسيط وصورة في قوالب الرسوم المختلفة لجعل المنشور يبدو جذابًا.


 10. قصة شخصية مع GIF :


  نشر القصص التفاعلية يزيد من تفاعلك مع الجماهير ،  أثناء مشاركة أحد أفضل أفكارك ، يمكنك التفاعل مع صور GIF أخرى مثل الاستطلاع والسؤال لمعرفة جمهورك ،  تجعلها ميزات القصة المتنوعة قابلة للتوافق وتمنحك النتيجة الأصلية ،  يمكنك استخدامها في مشاركاتك المختلفة وإنشاء قصتك الخاصة التي تتصل بجماهيرك.


كلمة أخيرة  :


 انستقرام هي منصة اجتماعية ذات شعبية كبيرة في الوقت الحاضر  ، اذا كنت تريد ان يكون لك اسم على انستقرام عليك إنشاء المزيد من المحتوى ذي الصلة الذي يلبي احتياجات الجمهور ،  أنت فقط تستطيع الوصول الى النجاح الذي تبحث عنه ،  يلعب المحتوى دورًا أساسيًا في نجاح Instagram ، لهذا فما نحتاج اليه للنجاح على هذه المنصة هو  نشر المحتوى الذي يتعلق بالجمهور ،  اتبع  الأساليب التي ذكرناها في هذا المقال لجعل كل منشور على انستقرام فريدًا وجذابًا و ناجحا ، الى هنا نصل لنهاية هذا الدليل الشامل اتمنى ان نكون قد قدمنا المساعدة والفائدة المرجوة لجميع زوارنا ونلتقي في مواضيع اخرى ان شاء  الله .



إقرأ ايضا :

تعليقات