القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار جهازك اللوحي؟

 الأجهزة اللوحية هي أجهزة محمولة تجمع بين ميزات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. لديهم شاشات أكبر من الهواتف الذكية، لكنها أصغر وأخف وزنا وأكثر سهولة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة. اعتمادًا على الموقف والاحتياجات، يمكنهم استبدال أي منهم.


كيف تختار جهازك اللوحي؟


في هذا الدليل، ستتعرف على أهم الميزات عند اختيار جهاز لوحي، سواء كان جهاز iPad أو جهاز Android اللوحي سيكون أفضل. أو ربما يكون الخيار الأفضل هو جهاز لوحي يعمل بنظام Windows ؟


الغرض أو ما هو الجهاز اللوحي؟

الجهاز اللوحي هو جهاز وظيفي للغاية يمكن استخدامه بعدة طرق. الأكثر شيوعًا هي:

  • تصفح الإنترنت - البحث عن المعلومات، والتحقق من البريد الإلكتروني، والشبكات الاجتماعية
  • الأفلام والموسيقى - مشاهدة مقاطع الفيديو بشكل مريح أثناء التنقل (YouTube وخدمات البث، مثل Netflix أو HBO Go)
  • ألعاب الهاتف المحمول - شاشة أكبر قطريًا مما في الهاتف تعني راحة أكبر في اللعبة
  • العمل المتنقل - تحرير النص أو الصور أو الفيديو بسرعة وإنشاء العروض التقديمية وما إلى ذلك.
  • التنقل - إذا كان الجهاز اللوحي مزودًا بوحدة GPS، فيمكنه استبدال نظام الملاحة التقليدي في السيارة
  • الصور - تسمح لك الكاميرات المدمجة بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو بجودة جيدة
  • عند التفكير في اختيار جهاز تابلت هواوي ، انتبه إلى المكونات الفردية. كل جهاز لوحي له نقاط قوة مختلفة وسيؤدي بشكل مختلف في دور معين.

أنظمة التشغيل أو أنواع الأجهزة اللوحية

حاليًا، عند الوصول إلى جهاز لوحي، يمكننا الاختيار من بين نظامي تشغيل رئيسيين: Android و iOS. حتى وقت قريب، كانت الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows تحظى بشعبية كبيرة، ولكنها تُستخدم الآن بشكل حصري تقريبًا في أجهزة Microsoft Surface. لكل نظام من أنظمة التشغيل ميزاته ووظائفه المميزة:


أجهزة Android اللوحية - أهم ميزة لها هي الانفتاح ومجموعة كبيرة من التطبيقات التي يمكن تثبيتها عليها. لدى المستخدم مجموعة واسعة جدًا من إضفاء الطابع الشخصي على مظهر ووظائف جهازه اللوحي. يعد توفر النماذج في كل نطاق سعري ميزة كبيرة أيضًا. من ناحية أخرى، لا تعمل أرخص الأجهزة غالبًا بالسلاسة التي تتوقعها.


الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows - حل شائع جدًا منذ بضع سنوات. حاليًا، يتم استخدام Windows فقط على Microsoft Surface. هذه ليست أجهزة لوحية نموذجية، ولكنها أجهزة 2 في 1. يعد نظام Windows (وإصداره الخاص Windows Home S) مثاليًا للعمل مع تطبيقات Office (Microsoft Office)، وهذا هو سبب كونه خيارًا جذابًا للأشخاص الذين يبحثون عن جهاز محمول للعمل. خاصة إذا تم استخدامها مع لوحة مفاتيح متصلة، فإنها تشبه أجهزة الكمبيوتر المحمولة الكلاسيكية.


ما حجم ونوع الشاشة على الجهاز اللوحي؟

مما لا شك فيه أن شاشة الكمبيوتر اللوحي هي أهم عنصر فيه، لذلك يجدر بنا أن نتوقف لحظة لاختيار النموذج الذي يناسب احتياجاتنا وإمكانياتنا المالية. هناك ثلاث ميزات مهمة: قطري ونوع الشاشة ودقة الوضوح. دعونا نناقش كل منهم بدوره.

نوع الشاشة

يؤثر نوع الصورة المستخدمة على جودة الصورة. حاليًا، يتم استخدام ثلاثة أنواع من شاشات العرض بشكل أساسي: IPS و Super Amoled و Retina. في الموديلات القديمة، يمكنك أيضًا العثور على شاشات TN، ولكن من الأفضل حاليًا اختيار حل مختلف، حيث تتميز بزوايا مشاهدة ضيقة وجودة صورة منخفضة.

  • الأجهزة اللوحية المزودة بشاشة IPS - توفر زوايا مشاهدة واسعة وجودة جيدة لإعادة إنتاج الألوان، ويتم استخدامها في الأجهزة اللوحية من كل نطاق سعري
  • الأجهزة اللوحية المزودة بشاشة Super Amoled - توفر تباينًا أفضل وألوانًا أكثر تشبعًا، وبالتالي يمكن العثور عليها في أجهزة لوحية باهظة الثمن قليلاً
  • الأجهزة اللوحية المزودة بشاشة Retina.

دقة الشاشة في الأجهزة اللوحية

كلما زادت دقة الشاشة، زادت جودة الصورة وتفاصيلها. في الأجهزة اللوحية الرخيصة التي يقل حجم شاشتها عن 8 بوصات، تكون الدقة الأكثر شيوعًا هي 1280 × 800 بكسل. إنها قيمة كافية للتطبيقات الأساسية، مثل الألعاب البسيطة أو تصفح الإنترنت.

إذا اخترنا جهازًا لوحيًا بقطر 8 بوصات وأكبر، فإن الأمر يستحق البحث عن طرز بدقة 1920 × 1080 بكسل (Full HD) وأعلى.


تعليقات